04/04/2023

انطلاق فعاليات نظام إدارة الجودة في إدارة المشاريع بالإدارة العامة للطيران المدني

انطلاق فعاليات نظام إدارة الجودة  في إدارة المشاريع بالإدارة العامة للطيران المدني

انطلقت فعاليات تأهيل ومنح إدارة المشاريع في قطاع التخطيط والمشاريع في الإدارة العامة للطيران المدني شهادة نظام إدارة الجودة التي تهدف إلى تحسين العمليات والأنشطة وزيادة القدرة في ضبط معايير الجودة. وانطلاقا من اهتمام الإدارة العامة للطيران المدني على تطوير العمل في كافة القطاعات المختلفة للطيران المدني ورفع مستوى أداء العاملين وتحقيق اعلى مستويات الجودة، فقد قام نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع المهندس / سعد محمد العتيي وبحضور كل من مدير إدارة المشاريع المهندس/ على المعيلي ومراقب المشاريع المهندس/ محمد الحافظ ورئيس قسم التطوير والتنسيق ومدير مشروع نظام إدارة الجودة ISO المهندس/ علي حسين الصائغ بتكريم مجموعة من المشاركين الحاصلين على شهادتي دورة المدقق الداخلي والــ KPI في كاف الاقسام العاملة في قطاع شؤون التخطيط والمشاريع في الإدارة العامة للطيران المدني المشاركين في الدورات التدريبية ضمن تأهيل ومنح ادارة المشاريع شهادة نظم إدارة الجودة 9001:2015 ISO والتي شملت تدريب عدد 230 من العاملين. وقد أشاد نائب المدير العام لشنون التخطيط والمشاريع بجهود المشاركين في الدورات التدريبية وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء من اجل الارتقاء بمستوى الأداء في الإدارة بما يعود في النهاية بتحقيق ما تصبو اليه الدولة من تطوير العمل في جميع قطاع الخدمات في كافة الوزارات والجهات الحكومية. وأضاف العتيبي بأنه انطلاقا من هذا التوجه قامت الإدارة العامة للطيران المدني التي تتحمل مسؤولية كبرى باعتبارها الجهة المنظمة والمشرفة على كافة العمليات التي تجري في مطار الكويت الدولي خاصة ما تتعلق منها بأمن وسلامة المطار والطائرات وتوفير بيانات الملاحة الجوية ومراقبة حركة الرحلات الجوية والاشراف على كافة عمليات النقل الجوي في الكويت بتطبيق برنامج الحصول على نظام ادارة الجودة ‎‏ISO الذي يهدف الى تحسين العمليات والأنشطة وزيادة قدرة المنشاة في ضبط معايير الجودة. وذكر حرص القطاع على تنظيم هذا البرنامج ضمن العمليات التي يشملها برنامج ادارة الجودة انما هو جزء من الاهتمام والحرص الذي يقوم به العاملين من اجل الارتقاء بخدمات الطيران المدني ومواكبة كافة التغيرات والتطورات المستمرة التي تحدث على مستوى الخدمات في أفضل مطارات العالم. وفي الختام تقدم نائب المدير العام لشنون التخطيط والمشاريع المهندس/ سعد محمد العتيبي بالشكر والتقدير لشركة دار الخلف للاستشارات والتدريب على تنفيذ هذه الدورات والقيام بكافة اعمال التأهيل التي يتضمنها المشروع الذي مدته 8 أشهر للحصول على شهادة نظام ادارة الجودة 9001:2015 ISO.