21/05/2023

زيارة تفقدية لمشروع جهاز المحاكاة لنظام برج المراقبة

زيارة تفقدية لمشروع جهاز المحاكاة لنظام برج المراقبة

قام نائب المدير العام لشئون التخطيط والمشاريع المهندس / سعد العتيبي ومدير ادارة التخطيط والمتابعة السيد / أحمد حسين وبرفقة مهندسات ومهندسي القطاع بزيارة تفقدية لمشروع جهاز المحاكاة لنظام برج المراقبة ثلاثي الأبعاد ومحاكي برج الاراضي.

ويحتوي المشروع على نظام يحاكي نفس أنظمة (ATM) و (COM) حيث سيمكن جهاز نظام المحاكاة 360 درجة من تدريب جميع مراقبي الحركة الجوية في الادارة العامة للطيران المدني على استغلال أنظمة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي مما يمكنهم من تحسين كفاءاتهم المهنية وتعزيز مستوى سلامة الملاحة الجوية بالمطار.

ويحتوي نظام المحاكاة 360 درجة على ثلاثة واجهات عرض D3 (3D view interfaces) - لكل من أبراج المراقبة الثلاثة للمطار: - برج المراقبة الجديد - برج المراقبة الحالي - البرج الأرضي الحالي

وسيمكن جهاز المحاكاة من تزويد وحدات التحكم بمعلومات ثنائية الأبعاد للحركات الجوية / الأرضية من مستشعرات المراقبة، التنسيق المراكز الخارجية، معلومات الأرصاد الجوية والطيران وصور ثلاثية الأبعاد للحركات الجوية / الأرضية في المشهد البصري للمطار. ويتكون جهاز المحاكاة من الاتي: (وحدات تحكم المشغلين - وحدات تحكم طيارين - أجهزة العرض).