News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
15/01/2020
رئيس الطيران المدني: معرض الطيران 2020 فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد

رئيس الطيران المدني: معرض الطيران 2020 فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد

أكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح  ان انطلاقه معرض (الكويت للطيران 2020) ستمثل فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطيران.
واضاف الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في كلمته الافتتاحية لمعرض الطيران في دورته الثانية بحضور نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان هذا الحدث لاقى مشاركة واسعة هذا العام من قبل الشركات العالمية المتخصصة ما يعتبر منصة جاذبة لكل ما يخص صناعة الطيران ومستلزمات المطارات.
واوضح ان انطلاقة المعرض تتزامن مع ما تشهده البلاد من جهود كبيرة لتطوير قطاع النقل الجوي وما يتضمنه من تحديث للبنية التحتية وتنفيذ للمشاريع التطويرية في المطار وضخ استثمارات كبيرة من اجل رفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين خصوصا مع ارتفاع معدلات الحركة الجوية في البلاد.
وذكر ان المعرض سيسهم في الاطلاع على احدث ما تقدمه مصانع الطائرات بمختلف انواعها من طائرات تجارية وعسكرية ورجال اعمال واسعاف جوي والمروحيات اضافة الى الاجهزة المتعلقة بالطيران من محركات واجهزة ملاحين ومستلزمات المطارات المدنية والعسكرية اضافة الى ضمه ورش عمل للاطلاع على آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا في عالم الطيران.
واشاد برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لهذا الحدث المهم الذي يؤكد دعم واهتمام سموه بتطور وتقدم صناع الطيران المدني والعسكري في المنطقة بشكل خاص وفي العالم بشكل عام.
واعرب عن امله ان يكون هذا الحدث فرصة للالتقاء بين المسؤولين والمتخصصين في مجال الطيران المدني والعسكري لما فيه من تقدم في مجالات الطيران بكافة قطاعاته.
وثمن دور وجهود الجهات الحكومية الممثل في اللجنة العليا على تفانيهم خلال ال 10 اشهر الماضية والذي اثمر عن نجاح الاستعدادات وخص بالذكر وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة المالية ووزارة الاعلام ووزارة الصحة وبلدية الكويت والادارة العامة للاطفاء والادارة العامة للجمارك وهيئة تشجيع الاستثمار وشركة نفط الكويت.
وشهدت انطلاقه المعرض استعراضات جوية جذابة قدمتها اسراب من الطائرات العسكرية والمدنية تميزت بالاداء الرفيع في القيادة وحظيت بإعجاب الحاضرين.
ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى ال 18 من يناير الجاري نحو 37 دولة و200 شركة من شركات الطيران المدنية والعسكرية بالاضافة الى شركات الخدمات ذات الصلة بالطيران لعرض اخر ما تم التوصل إليه في مجال صناعة الطيران وتقديم اخر التقنيات المتخصصة في هذا المجال واكثر من 70 طائرة مدنية وعسكرية.
ويتضمن المعرض الذي يتوقع ان يفوق عدد زواره 60 ألف زائر عدة برامج وانشطة منها العروض الجوية بمشاركة السلاح الجوي الكويتي وفريق صقور السعودية وفريق الفرسان الامارتي والقوة الجوية الامريكية والايطالية وفريق (قطر سكاي دايف) للقفز المظلي اضافة الى نماذج جديدة من الطائرات الحديثة التي تم تطويرها لتنسجم مع المتطلبات العصرية.
يذكر ان الدورة الاولى من المعرض التي انطلقت عام في يناير 2018 برعاية اميرية سامية شهدت مشاركة نحو 140 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري وعرض اكثر من 60 طائرة تتنوع بين المدنية والعسكرية والخاصة.