News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
01/04/2021
وزير الدفاع: قطاع الطيران المدني يسهم في بناء اقتصاد وطني قوي

وزير الدفاع: قطاع الطيران المدني يسهم في بناء اقتصاد وطني قوي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح أن قطاع الطيران المدني يعتبر من القطاعات الاستراتيجية التي تسهم في نجاح خطط التنمية وبناء اقتصاد وطني قوي يدعم الرؤية المستقبلية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل.

وأضاف الشيخ حمد في كلمته خلال اجتماعه مع مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت أن هذا القطاع يخلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال عملية التطوير والتوسع التي تقوم بها الحكومة في هذا القطاع.

وأوضح أن ما تشهده البلاد من تطور في سوق الطيران يأتي متزامنا مع الخطط الحكومية التي تهدف إلى تعزيز قدرات وإمكانيات هذا القطاع الهام والحيوي وذلك من خلال افتتاحها لمبنى الركاب (تي 4) وعملها القائم على إنجاز وتنفيذ مبنى مطار الكويت الدولي الجديد (تي 2).

وأكد أن هذه المشاريع ستسهم جميعها في تعزيز المكانة المرموقة والدور الاقتصادي الحيوي لدولة الكويت "وهو مايدفعنا بدوره إلى دعم جهود الإدارة العامة للطيران المدني وتذليل مختلف العقبات التي قد تعوق سير عملية التوسع والتطوير والارتقاء فيها".

وذكر أن الدور المهم والحيوي لإدارة الطيران المدني والعاملين فيها "يضع على عاتقنا جميعا مسؤولية العمل بكل جد وإخلاص وبشكل متواصل لتحقيق ما نطمح إليه من آمال وأهداف وتطلعات تسهم بدورها في إحداث النقلة النوعية المرجوة لهذا القطاع".

ونقل الشيخ حمد جابر العلي تحيات وتقدير حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم على ما تبذله الطيران المدني من جهد كبير وعمل متميز هو محل اعتزاز خاصة في ظل الظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أهمية دعم وتشجيع العاملين في هذا القطاع وخلق بيئة العمل الملائمة لهم لكي يواصلوا جهودهم وتميزهم وعطاءهم "لخدمة وطنهم الغالي وشعبه الكريم" ، وثمن جهود الإدارة العامة للطيران المدني في خدمة هذا القطاع مؤكدا حرصه  الدائم على متابعة مختلف شؤون عملها  وتقديم كل صور الدعم والمساندة لها.